الرابطة العربية للفنون والابداع

ا الرابطة العربية للفنون والابداع***مهرجان قافلة المحبة***الملتقى الدولي للأدب الوجيز***ملتقى الرواية التونسيّة***بالثقافة نقهر الظلام***بالعلم نبني وطنا انسانيا معافى
seul la culture peut construire la civilisation, seul l’écrivain est la lumière de la vie

الأحد، 25 سبتمبر 2011

القول قولي


القول قولي

من قال
إني درّبت كفّي
تجترّ لمسك عند افتضاح المساء
و دلّيت عمري
تمسّكْ بريح الخزامى
تأرجح
قليلا / قليلا
ها قد أزهر بكفّك
عنّاب شعري
صرتَ الجديلة

من قال
إنّ القطا
تنقر حبّا من كتفيَّ
تستدلّ على نار البداوة فيّ
تعرف أنّي
تعرّيت منّي
كي أخصف من رخام يديك
على ما تبقّى
قليلا / قليلا
من قال
إنّي بدأت الرّحيل إليّ
أسريت من باطن كفّك
إلى قبلة غافية
كطير السّنونو
على شفتيّ
خذها و دعني
كسواد خالك
على شفا شفتيك
أسيل

من قال
إنّي البحر
و كلّ الماء تفرّع منّي
أني الغيوم
و أني المطر
و أني لمّا هطلت على ساعديك
أضعت إليك السبيل

من قال
أن الشراشف نامت و أنت معي
كانت تئنّ
كادت تجنّ من ملمسي
ألقت بظلّها
على جسدينا
و أضحت من الوجد
هي القتيلة

من قال
أني اللغة البكر
وائتلاف القوافي
أنا قلت
أنا كلّ ذاك و أكثر
أنا الحبّ و طير القطا
و ليل اشتهائك
و شرشف
سال على كاحلي
كقطعة سكّر
أنا البيت / أنا المنفى
و كلّ الثنايا
تؤدّي إليّ
فلا مهرب منّي إلآ إليّ
لأنني البطن و كلّ القبيلة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق